شبكة غزة للحوار هي شبكة حوارية مفتوحة للجميع وتخص المواضيع النضالية الخاصة بالشعب الفاسطيني واخر الأخبار والمستجدات.


    الشهيد القائد /حسام خليل حرب "أبو جهاد"

    شاطر
    avatar
    شبكة غزة
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 391
    تاريخ التسجيل : 07/03/2011

    الشهيد القائد /حسام خليل حرب "أبو جهاد"

    مُساهمة من طرف شبكة غزة في الجمعة أغسطس 10, 2012 8:26 pm

    الشهيد القائد /حسام خليل حرب "أبو جهاد"

    بسم الله الرحمن الرحيم


    { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون }

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480.

    الشهيد القائد /حسام خليل حرب "أبو جهاد"



    احد ابرز القادة الميدانين لسرايا القدس.


    حيث استشهد مساء يوم الأحد الموافق 24/6/2007م


    ما أصعب رثاء الأبطال، وبكاء الرجال الرجال.. فالفجيعة دائماً خرساء، واللوعة دائماً أكبر من القدرة على التعبير، والصدمة دائماً تشل الوعي، وتشتت الفكر وتسد منافذ الإبداع، وتحول بين الجنان واللسان.


    ما أصعب تحويل الحزن إلى حروف، والغضب إلى كلمات وعبارات.. فإن اليوم شديد الاشتعال بمشتقات الحزن والغضب معاً.. الحزن على رحيلك، والغضب على الصهاينة الأعداء، والأعارب العملاء الذين اتفقوا معاً على إطفاء كل قنديل فلسطيني مضيء، وإخراس كل صوت عربي شريف وتدمير كل عزم إسلامي مجاهد.




    الميلاد والنشأة


    ولد الشهيد المجاهد حسام خليل حرب عام 1970م في حي الشجاعية في مدينة غزة, متزوج وله خمسة أطفال ويكنى أبا جهاد


    تربى وترعرع شهيدنا القائد بين أحضان أسرة مجاهدة محتفظة ومشهود لها بالتمسك بالإسلام والأخلاق الحميدة والتي تعود أصولها إلى قرية " جديدة" الواقعة داخل فلسطين المحتلة حيث هاجرت اسرةعام 1948م ليستقر بها المقام في قطاع غزة, وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس الحي، ولم يكمل تعليمه بسبب الظروف الاقتصادية التي كانت تعيشها عائلته.


    تميز شهيدنا حسام بالتزامه بآداب الإسلام ومداومته على الصلاة حيث شهد له مسجد السيد علي المغربي القريب من سكناه على التزامه




    المشوار الجهادي


    منذ تفتحت عيناه على الحياة ورأى الاحتلال الصهيوني جاثم على صدر شعبه وأمته التحق في العمل الجهادي مقاوما للاحتلال رافضا لوجوده واستمراره فكان اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي حيث اعتقل عام 1990م وقضى في سجون الاحتلال الصهيوني مدة عام .


    تعرض للاعتقال أكثر من مرة ، من قبل الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية عام 1996م حيث تعرض للتحقيق والتعذيب من قبل أجهزة السلطة بتهمة المشاركة في فعاليات ونشاطات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.




    ومع اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية التحق شهيدنا البطل بصفوف سرايا القدس في بدايات تأسيسها، وشارك في العديد من العمليات الجهادية ضد العدو الصهيوني.




    وأشرف شهيدنا البطل من عام ونصف العام على عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات والمدن الصهيونية المحيطة بقطاع غزة، وأوجع العدو في عمق أراضينا المحتلة.




    وقد نجا المجاهد "أبا جهاد" عدة مرات من محاولات اغتيال استهدفته وعدد من المجاهدين أثناء قيامهم بمهمات جهادية خصوصاً عمليات إطلاق الصواريخ.




    أبو جهاد علي موعد مع الشهادة


    مساء يوم الأحد الموافق 24/6/2007م اغتالت طائرات الاحتلال الصهيوني, الشهيد المجاهد/ حسام خليل حرب (37 عاماً) أحد القادة الميدانيين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.


    وها هو يرتقي المجاهد "حسام حرب" (أبو جهاد) إلى جنان العلياء بعد أن استهدفته طائرات الحقد الصهيونية بصواريخها الأمريكية وليرتقي شهيداً على عتبات المقاومة وهو يخطو خطواته نحو الجنان. فرحم الله شهيدنا وتقبله في جنان العلياء



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 1:13 pm